مواقف في يوم المقاومة والتحرير: “الأرض تستحق العيد”

يحتفل لبنان في يوم 25 أيار من كل عام، بعيد المقاومة والتحرير، وهو تاريخ اندحار الجيش الإسرائيلي من معظم الأراضي اللبنانية التي احتلها في العام 1978. وللمناسبة برزت مواقف  تستذكر هذا اليوم:

كرامي: وعايد رئيس “تيار الكرامة” النائب فيصل كرامي، في تصريح، اللبنانيين، في ذكرى المقاومة والتحرير، وقال : “أتوجه بالتهنئة الى كل اللبنانيين، وأخص منهم المقاومين الأبطال الذين حققوا في الخامس والعشرين من أيار انجازا استراتيجيا ووطنيا، واضطرت دولة الاحتلال الصهيوني للاندحار من لبنان دون شروط ودون معاهدات. هي مناسبة لكي نشد على أيادي المقاومين اليوم، مع التأكيد بأن العدو الصهيوني يحاول استدراج لبنان إلى حرب شاملة وهو لا يخفي ذلك عبر التهديدات التي يطلقها المسؤولون الصهاينة بشكل يومي”.

فرنجية: كتب رئيس تيار” المردة” سليمان فرنجيّة على منصة “اكس”، لمناسبة عيد المقاومة والتحرير: “أعاده الله على لبنان بالحريّة والوحدة وباستعادة كلّ شبر من أرضنا”.

اللواء ابراهيم: كما توجه اللواء عباس إبراهيم بالمعايدة للبنانيين في الذكرى الرابعة والعشرين لعيد “المقاومة والتحرير”، وكتب على صفحاته على مواقع التواصل الإجتماعي: “يؤدون صلاة الصبح حي على خير العمل. تقرع اجراس الفجر، يضغطون زناد الحرية فتزهر الارض ربيعا وعيدا وعودة. الارض لنا ونحن اسيادها. تستحق العيد الارض المحررة بالتضحيات بالدم والالم. 25 ايار عيدنا نصرنا وعزنا. عيد لبنان كل لبنان. يوم رسمت الحدود بدم التضحيات. كل عام ولبنان الواحد الموحد بكل خير”.